ترحب اللجنة المنظمة لمؤتمر هندسة وتكنولوجيا التعليم EEITC 2024 بالأوراق ومقترحات ورش العمل من مجموعة متنوعة من وجهات النظر متعددة التخصصات والنظرية / المفاهيمية ، وسيتم تنظيم التقديمات في (على سبيل المثال لا الحصر) الموضوعات الرئيسة والموضوعات الفرعية التالية:
التصميم التعليمي:
- التصميم التعليمي لتعزيز الحياة الطيبة
- النظام الإيكولوجي للتعلم الإلكتروني (هندسة البرمجيات والأمن والمهارات والكفاءات)
- البنية التحتية لبيئات التعلم الإلكتروني
- نظم إدارة التعلم (LMS)
- أدوات برامج التقييم
- الذكاء الاصطناعي في التعليم - K12 وما بعد الثانوي
- التكنولوجيا المساعدة لبيئات التعلم الداعمة
طرق التدريس والمناهج
- البحوث التربوية والتطبيقات لدعم الحياة الطيبة
- تصميم المناهج الدراسية لدعم الحياة الطيبة
- مجالات التعليم متعددة التخصصات
- تصميم دورة/مقرر للتعليم والتعلم الفعال
- تقييمات مبتكرة لدعم التعلم والرفاهية
- إشراك النهج التربوية
- علم أصول التدريس لتطوير التفكير النقدي والمهارات القائمة على حل المشكلات
- علم أصول التدريس وتصميم المناهج الدراسية لدعم أهداف التنمية المستدامة
- المقاييس وقياس الأداء
السياسات والقيادة
- دور القيادة التربوية في جودة الحياة الأكاديمية
- العدالة الاجتماعية فيما يتعلق بالوصول إلى التكنولوجيا'
- ممارسات وسياسات التعليم القائم على القيم
- الدعم المؤسسي والإداري للحياة الطيبة الأكاديمية ومرونة التعليم
- الاعتماد وجودة التعليم
- تنمية الموارد البشرية
- الإرشاد والإرشاد الأكاديمي
- ضمان الجودة في أنماط التعلم الإلكتروني / الهجين
- السياسة والاقتصاد والجوانب الثقافية في التعليم
- إعادة تصور وإعادة تصميم التطوير المهني
- تقييم التطوير المهني للتعليم العالي
التعاون القائم على التأثير
- التوظيف
- نقل التكنولوجيا
- ريادة الاعمال
- الشراكة بين الحكومة والجامعة والصناعة
- تجربة التعلم في ساحة العمل
التكنولوجيا والحياة الطيبة
- التقنيات والحياة الطيبة : التحديات العالمية للتعليم
- عوائق التعلم
- القضايا الأخلاقية في استخدام الأدوات المعززة بالذكاء الاصطناعي (على سبيل المثال، ChatGPT)
- السياسات الحكومية والاعتماد - عوائق الابتكار
- مناهج وأدوات قياس الحياة الطيبة في التعليم
- تعزيز الحياة الطيبة في التعليم
- الاحتياجات التعليمية الخاصة ورفاهة الطلاب
- تضمين برامج الحياة الطيبة في المناهج الدراسية
- إضفاء الطابع الإنساني على التعليم في مجالات العلوم والهندسة الصعبة