يسعى مكتب الخدمات العامة إلى تقديم أفضل الخدمات من خلال التطوير المستمر لكوادره الإدارية والفنية، ووضع سياسات واجراءات تضمن كفاءة الخدمات وجودتها لتتماشى مع التوسع والتطور الكبير لجامعة قطر ومرافقها. يساهم المكتب في توفير احتياجات جميع منتسبي جامعة قطر والمنشآت التابعة لها، ومتابعة إنجازهم وفق معايير الجودة الشاملة. تتمثل مهام المكتب في توفير الخدمات التالية:
- خدمات النظافة: تنفيذ مختلف أعمال التنظيف (الساحات الداخلية والخارجية والمباني ودورات المياه والمظلات والشوارع) ومكافحة الحشرات في مرافق الجامعة وسكن الطلاب.
- الخدمات اللوجستية: تجهيز الفعاليات والندوات والمؤتمرات والمعارض والمحاضرات داخل وخارج الحرم الجامعي، توفير خدمات ترتيب القاعات للامتحانات، نقل المواد التي تندرج تحت اختصاص قسم الخدمات اللوجستية، توفير كراتين، إتلاف المستندات الورقية الرسمية الخاصة بأعمال الجامعة، طلب عمال للقيام بأعمال تنظيم المخازن بالإضافة إلى توفير خدمات الضيافة.
- المخازن: تشمل المسؤولية عن عملية فحص واستلام وتخزين وتسليم المواد والعناصر الموردة إلى الجامعة بصفة رئيسية وكذلك ضمان توافر جميع المواد والعدد والآلات المستخدمة في عمليات التشغيل والصيانة بواسطة العمالة الفنية.
- الخدمات الغذائية: توفير خدمات غذائية عالية الجودة في الحرم الجامعي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والزوار من خلال تشغيل ما يقارب عدد (44) منفذ بيع غذائي، تشمل مطاعم ومقاهي محلية وعالمية، بالإضافة إلى توزيع مكائن الشراء الذاتي في الكليات والمباني الإدارية.
- خدمات المواصلات: توفير العديد من وسائل التنقل لمنتسبي الجامعة، سواء كان التنقل داخلي كخدمة الجامعة اكسبرس ومواصلات ذوي الاحتياجات الخاصة، أو خارجي كخدمة التنقل من الجامعة إلى المنزل ومواصلات السكن الطلابي، ونقل ضيوف الجامعة من المطار إلى المكتب المختص بهم.