التميز المؤسسي مسؤول عن قيادة أنشطة إدارة الجودة المؤسسية وأنشطة إدارة المخاطر المؤسسية لوحدات جامعة قطر.
قسم إدارة الجودة المؤسسي
- حوكمة أنشطة إدارة الجودة المؤسسية ، مثل:
- تنفيذ أطر/ خطط إدارة الجودة المؤسسية مع التنسيق السليم مع وحدات الجامعة، لمساعدة أي أنشطة في الجامعة على أن تكون متسقة ومتجاوبة مع استراتيجية جامعة قطر.
- تقديم الدعم الكافي من مراجعة وتحسين جودة تقديم الخدمات والعمليات بالتنسيق مع وحدات الجامعة لضمان التقيد بمبادئ إدارة الجودة.
- توجيه و تسهيل تطبيق معايير نظام الإدارة من خلال تطبيق شهادات الآيزو ذات الصلة.
- إدارة وتيسير عملية مراجعة الوحدات غير الأكاديمية لغرض تطوير الوحدات والتحسين المستمر. - تأسيس ونشر ثقافة التميز وإدارة الجودة المؤسسية في مجتمع جامعة قطر.
قسم إدارة المخاطر المؤسسي
- وضع أطر / خطط لإدارة المخاطر وضمان التوافق مع قابلية المخاطر لجامعة قطر والمتطلبات التنظيمية.
- ضمان توفير الدعم الكافي لوحدات الجامعة في تحديد التهديدات والفرص الرئيسية الحالية أو المحتملة.
- ضمان انشاء وتوثيق سجل مخاطر الجامعة.
- الابلاغ عن أنشطة المخاطر بانتظام إلى الإدارة التنفيذية، وضمان تقديم تقارير دقيقة في الوقت المناسب.
- ضمان التواصل الفعال لتصعيد عمليات إدارة المخاطر مع أصحاب وأبطال المخاطر في الجامعة.
- توفير دورات التوعية والتدريب اللازمة لأصحاب وأبطال المخاطر ومجتمع الجامعة على نطاق واسع للقيام بعملية إدارة المخاطر
- بطريقة مستمر.
- تأسيس ونشر ثقافة التميز وإدارة المخاطر المؤسسية في مجتمع جامعة قطر.
الخدمات والعمليات
الحصول على شهادة الأيزو
إدارة إجراءات العمل
مراجعة الوحدات غير الأكاديمية
إدارة المخاطر