تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

    قسم اللغة الأنجليزية

    يسعى قسم اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي بجامعة قطر حاليا إلى توظيف عدد من الأكاديميين التدريسيين المتمرسين والملمين من أصحاب المهارات المتميزة وممن لديهم الخبرة والمعرفة والحس المدرك في التعامل مع الجوانب الحساسة ثقافيا. يتوجب على المتقدمين أن يكون لديهم القدرة على الإثراء والإضافة النوعية والابداعية ضمن فريق متنوع ومتخصص من أعضاء هيئة التدريس. تشمل المهام والمسؤوليات تدريس ما يصل إلى 18 ساعة أسبوعيا من مقررات البرنامج التأسيسي لدخول الجامعة أو من مقررات البرنامج التأسيسي لطلبة المرحلة الجامعية. ومن ضمن المسؤوليات والمهام أيضا المساهمة في تطوير المناهج والبرامج والت​علم الإلكتروني والاختبارات والتقييم وارشاد الطلبة وأنشطة الدعم.

     المهام والمسؤوليات
     
    • إعداد وتقديم الدروس والتعاون مع زملاء العمل لتطوير محتوى البرنامج، وتنفيذ البرامج، ومنهجية التدريس.
    • المشاركة بنشاط والمساهمة بشكل مفيد في عمل الفريق / اللجنة / المشروع /  المهام؛
    • الحفاظ على التطوير المهني من خلال حضور دورات التطوير المهني المقرر.
    • المساهمة في تقييم الطلاب، وتقديم المشورة، وعمليات الدعم
    • المساهمة في أعداد الاختبارات، وتصميم التقييم والإدارة
    • المساهمة في تطوير المناهج الدراسية
    • إكمال أي مسؤوليات أخرى تعينها الإدارة
     المؤهلات

    • ماجستير في تدريس اللغة لغير الناطقين بها أو في اللغويات التطبيقية أو في تدريس اللغة الإنجليزية من جامعة أو برنامج معتمد ومرموق.
      • ملاحظة: ستقبل فقط طلبات المتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير الممنوحة في بيئة تعليمية داخل الحرم الجامعي من خلال الدوام المنتظم ولن تقبل طلبات من لديهم درجة الماجستير الممنوحة عن طريق التعلم عن بُعْد.
    • خبرة ثلاث سنوات على الأقل تدريس اللغة للأغراض الأكاديمية / الأنجليزية كلغة أجنبية / خبرة في التدريس في الجامعة / المستوى العالي (خبرة في الخارج أمر مرغوب فيه).
    • الخبرة في الاختبارات والتقييم، والتكنولوجيا التعليمية، وتطوير المناهج والمواد.
    • الخبرة في تدريس المستوى الجامعي اللغة للأغراض الأكاديمية / الأنجليزية كلغة أجنبية /  الكتابة الأكاديمية / مهارات البحث
    • القدرة على التكيف والمشاركة في مختلف الثقافات وبيئات التعلم
    • القدرة على المساهمة في برنامج تعليمي أكاديمي مبتكر ميزة مرغوبة
    المستندات المطلوبة

        1. السيرة الذاتية الحالية
        2. رسالة الغلاف 
        3. معلومات الاتصال لثلاثة معرفين (عناوين البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني، فضلا عن أرقام الاتصال بهم)
    4. صورة ممسوحة ضوئيا من درجة الماجستير(والدكتوراه، إن وجدت)، بما في ذلك شهادة الدرجة العلمية و بيان الدرجات  

    شهادة من أعلى درجة إذا كان التخرج من مؤسسة تعليمية حيث تم الانتهاء من مواد المقررات التعليمية. ومع ذلك، إذا لم يتم الانتهاء من مواد المقررات التعليمية ، يرجى تقديم نسخة من شهادة مصدقة من المسجل العام الخاص بأعلى مؤسسة الاعتماد على منحك أعلى درجة الأكاديمية .

    5. أي وثائق إضافية تشعر بأن لها صلة بطلبك

    لتقديم طلب التوظيف للعمل في فصل الخريف 2019 (العمل ابتداء من أواخر أغسطس / 2019)، يرجى زيارة صفحة التوظيف على موقع جامعة قطر(الكلمات الرئيسية: محاضر اللغة الإنجليزية). الموعد النهائي للتقديم هو 28 فبراير 2019.

    المزايا:

    1. عقد مدته ثلاث سنوات قابلة للتجديد
    2.  راتب يتناسب مع الخبرة
    3. راتب معفاة من الضرائب
    4. االسكن المفروش وفقا لسياسات الموارد البشرية في جامعة قطر
    5. تذاكر الطيران السنوية ذهابا وإيابا لعضو هيئة التدريس والمرافقين وفقا لسياسات الموارد البشرية في جامعة قطر
    6. بدل تعليمي لأطفال المرشحين (المرشحين المؤهلين فقط) وفقا لسياسات الموارد البشرية في جامعة قطر
    7. الرعاية الصحية الخاصة والتأمين الصحي وفقا لسياسات الموارد البشرية في جامعة قطر
    8. الإجازة السنوية وفقا لسياسات الموارد البشرية في جامعة قطر
    9.  مكافأة نهاية الخدمة.