اذا أراد الطالب أن يعمل مدرس أقران، فيجب أن يكون معدله التراكمي على الأقل 3.0، وأن لا تقل درجته عن +B للمقرر الذي يرغب في تدريسه. بعد تسليم الوثائق المطلوبة ( الرجاء الرجوع لقائمة الوثائق والأوراق المطلوبة في الأسفل) في معمل الكتابة، يُحدد موعد لمقابلة تمتد لساعة تقريبا. تنقسم المقابلة إلى قسمين: جلسة مع المسؤول للإجابة عن بعض الأسئلة، ثم تقديم اختبار يشتمل على أسئلة في النحو والكتابة، ثم اختيار موضوع واحد للكتابة فيه. يُحصل الطالب نتائج المقابلة عادة في غضون أسبوع. في حال قبول الطلب، سيُدرب الطالب بطريقة منتظمة وشهرية كما سيُدرب من قبل مدرب معتمد من الجمعية الوطنية للتدريس (National Tutoring Association) التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية. سيحصل الطالب على شهادة موقعة من الجمعية بعد مشاركته في ورشة عمل لمدة 10 ساعات (مقسمة الى جلستين) بالإضافة الى 50 ساعة عمل في قسم دعم الكتابة.
الوثائق المطلوب تسليمها:
- )تعبئة الطلب الخاص بوظيفة مدرس الأقران (يمكن الحصول عليه من مساعد دعم الكتابة
- نسخة غير رسمية من كشف درجات الطالب.
- مقالة كتابية مكونة من 200 إلى 300 كلمة.
إذا قبل الطالب في البرنامج، فعليه أن يقوم بالآتي:
- التوقيع على عقد عمل قسم دعم الكتابة (يجدد هذا في كل فصل دراسي)
- إحضار نسخة من البطاقة الشخصية القطرية والجامعية.
- إحضار جدول الأوقات التي يرغب في العمل فيها.
- توفير نسخة من جدول المحاضرات الصفية.
نرجو التواصل مع رئيس قسم دعم الكتابة أو مساعد دعم الكتابة لمزيد من الاستفسارات حول هذه الوظيفة أو الاستمارات المطلوبة للتقديم لها، وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالقسم.