التسجيل
المادة (4)
يحق للطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في أي مرحلة خلال حياته الجامعية التسجيل في المركز والانتفاع بخدمات المساندة الأكاديمية التي يقدمها.
المادة (5)
يمكن لأستاذ المقرر تحويل الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المركز في حال حاجة الطالب للدعم الأكاديمي.
المادة (6)
يحق للطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة التسجيل في المركز والانتفاع بخدمات المركز والحصول على المساندة الأكاديمية خلال العام الأكاديمي وذلك بعد استكمال:
- تقديم تقرير طبي حديث صادر من جهة حكومية او إبراز بطاقة الجمعية القطرية
- تعبئة طلب الالتحاق في المركز
- إجراء المقابلة الشخصية مع أخصائي ذوي الاحتياجات الخاصة
المساندة الأكاديمية
المادة (7)
يجب على الطالب تقديم وثيقة المساندة الأكاديمية المحدّثة في بداية كل فصل دراسي لأعضاء هيئة التدريس المعنيين بتدريس المواد التي قام الطالب بتسجيلها
المادة (8)
يحق للطالب باستمرار تسجيله في المركز كطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديث وثيقة المساندة الأكاديمية بعد الالتزام بمقابلة أخصائي ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديث وثيقة المساندة الأكاديمية وتقديم كافة الوثائق المطلوبة قبل بداية الفصل الدراسي الذي يستحق فيه الطالب الاستفادة من خدمات المركز
المادة (9)
على الطالب إعلام المركز في حال رغبته في تغيير نوع المساندة الأكاديمية ليتم عمل اللازم وتحديث نوع المساندة الأكاديمية المقدمة له.
المادة (10)
على الطالب إعلام المركز في حال وجود أي تطور في حالته الصحية قد تتطلب تحديث الخدمات المقدمة له.
المادة (11)
يلتزم الطالب المسجل في المركز بإعلام المركز في حال انسحابه من الجامعة أو من المقرر المسجل به أو من الفصل الدراسي.
التكنولوجيا المساعدة
المادة (12)
يحق للطالب المسجل في المركز الاستفادة من أجهزة وبرامج التكنولوجيا المساعدة في حال توفرها ومناسبتها لنوع إعاقته، وذلك بعد مقابلة أخصائي التكنولوجيا المساعدة وإنهاء التقييم والتدريب.
المادة (13)
على الطالب إرسال المواد الدراسية إلى المركز لتحويلها إلى صيغة مقروءة له في بداية الفصل الدراسي أو بمدة لا تقل عن 5 أيام عمل قبل فترة الامتحان.
تنسيق الامتحانات
المادة (14)
على الطالب إعلام المركز بمواعيد الامتحانات الفصلية أو الامتحانات القصيرة خلال مدة لا تقل عن 5 أيام عمل، أما بالنسبة للامتحانات النهائية فيجب على الطالب إعلام المركز في حال صدور جدول الامتحانات النهائية على نظام البانر خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام من صدور الجدول، ويكون التواصل عبر البريد الالكتروني المخصص للامتحانات من قبل المركز مع ذكر تفاصيل المقرر والامتحان كاملة.
المادة (15)
يمنح الطالب المستحق وقت إضافي في الامتحانات وذلك بالتنسيق المباشر بينه وبين أستاذ المقرر حسب المنصوص عليه في وثيقة المساندة الأكاديمية للطالب.
المادة (16)
يحظر على الطالب الاتفاق مع المرافق على القيام بأي نوع من الخدمات دون التنسيق المسبق مع المركز.
خدمة المواصلات والمواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة
المادة (17)
يجب على الطالب التواصل مع أخصائي ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز لتقديم طلب لخدمة المواقف وتسليم التقرير الطبي الداعم لذلك.
المادة (18)
يجب على الطالب الالتزام بمواعيد استخدام المواصلات المتفق عليها مسبقا مع قسم المواصلات، وفي حال عدم تمكن الطالب من استخدام المواصلات في الأوقات المحددة له يجب عليه التواصل مباشرة مع قسم المواصلات لتحديد المواعيد الجديدة لتوفير مواصلات له.