- وقت الاختبارات (الاختبارات القصيرة أو الامتحانات)، إذا كان لدى الطالب صعوبات في السمع، يجب أن يعطى الطالب وقتًا إضافيًا على الأقل، نصف ساعة لكل ساعة.
وقت الاختبارات (الاختبارات القصيرة أو الامتحانات)، إذا كان لدى الطالب صعوبات في السمع، يجب أن يعطى الطالب وقتًا إضافيًا على الأقل، نصف ساعة لكل ساعة عند الحاجة.
اعفاء الطالب من الاختبارات السمعية وتوفير طرق بديلة للتقييم
يجب على أستاذ المقرر الترتيب مع اﻟطﺎﻟب ﻣﮐﺎن وﺗﺎرﯾﺦ ووﻗت اﻻﺧﺗﺑﺎرات القصيرة أو الامتحانات. ثم، يجب عليهم إبلاغ مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بهذا الترتيب.
سيوفر مركز الدمج ودعم ذوي اﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ مرافقا ﻣﻨﺎﺳﺒًﺎ ليقرأ ويكتب للطﺎﻟﺐ اثناء الاختبارات القصيرة أو اﻻﻣﺘﺤﺎﻧﺎت.
عندما تتحدث وتتواصل مع طالب الذي لديه صعوبات في السمع، يجب أن تأخذ التحدث معه / معها وجها لوجه.
تحدث إلى الطالب ببطء، بصبر، وتكرار الكلام إذا لزم الأمر.
تجنب تصحيح الكلمات الصعبة التي لا يستطيع نطقها.
تساعد تعبيرات الوجه والإيماءات وأنواع لغة الجسد الأخرى على تسهيل التواصل مع الطالب.
من المهم جذب انتباه الطالب الذي لديه صعوبات في السمع قبل التحدث معه / معها.
إن استخدام الوسائل البصرية مفيد للغاية للطالب الذي لديه صعوبات في السمع لأن رؤيته هي أفضل طريقة للحصول على المعلومات.
استخدام الكتابة للتواصل مع الطالب إذا لزم الأمر.
السماح للطلاب وتشجيعهم على استخدام التكنولوجيا المساعدة (مثل المسجل، أجهزة سمعية) بطريقة ودية، وفقًا لظروف حالتهم.
تجنب الجلوس في أماكن واسعة مثل القاعات والأماكن المزعجة. توفير بيئة تعليمية هادئة للطالب كلما أمكن ذلك.
في حال عدم ممانعة الطالب، أبلغ الطلاب بأهمية التعاون مع بعضهم البعض. اطلب من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أن يطلبوا من أحد زملائهم استخدام "ورقة الكربون" عند كتابة الملاحظات الصفية ومن ثم إعطاء النسخة الكربونية لهم.
شجع الطلاب للاعتماد على أنفسهم أثناء أداء واجباتهم الدراسية والتكليفات مثل الطلاب الآخرين من خلال توجيههم بشكل غير مباشر. امنحهم وقتًا إضافيًا لإرساله أيضًا.
في حالة المشروعات الصفية، يجب على مدرس المقرر التدخل لضمان أن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يتم تضمينهم في المجموعة بدلا من ترك القرار في تقسيم المجموعات إلى الطلاب الآخرين في الصف.
في حالة مواجهة الطالب لصعوبات في القاعة الدراسية بسبب صدى الصوت، سوف يقوم مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالإجراءات اللازم لتغيير القاعة الدراسية.