يقدم قسم إدارة الجودة المؤسسي المساعدة والتوجيه للوحدات الإدارية والمراكز البحثية في جامعة قطر للحصول على شهادة الأيزو. يتم ذلك من أجل تعزيز مصداقية الوحدات من خلال إظهار أن الخدمة الخاصة بهم تلبي توقعات العملاء / المستخدمين النهائيين وتتوافق مع معيار إدارة الأيزو. يستغرق الحصول على الشهادة الأولية فترة تتراوح من سته إلى ثمانية8 أشهر، وبعد الحصول على الشهادة الأولى تحدث عمليات تدقيق المراقبة بالوتيرة المتفق عليها للفترة المتبقية من دورة الثلاث سنوات.
يقوم قسم إدارة الجودة المؤسسي بتسهيل عملية الحصول على شهادة الأيزو 9001:2015 (نظامإدارة الجودة )، كما يقوم فقط بدور مساند في عملية الحصول على الأيزو 1:2017-18295 (مركز إدارة اتصال العملاء) وأيضاً الأيزو 27001:2013 (نظام إدارة أمن المعلومات) وشهادة الأيزو 41001:2018 (نظام إدارة المرافق) وكذلك شهادة آيزو 14001:2015 (نظام الإدارة البيئية) وشهادة الأيزو 45001:2018 (نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية )
إرشادات تطبيق شهادة الأيزو 2015-9001 كنظام إدارة الجودة
نوع الشهادة
|
السنة | الإدارة
|
ISO 27001:2013 |
2013 |
إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (إعادة إعتماد) |
ISO 18295-1:2017 |
2020 |
مركز إتصال المرافق
(إعادة اعتماد)
|
ISO 9001:2015 | 2016
| إدارة المشتريات والعقود (إعادة اعتماد)
|
2019 |
إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات
(إعادة اعتماد)
|
مركز الكندي لأبحاث الحوسبة
(إعادة اعتماد) |
2020 |
إدارة دعم البحوث (المنح والعقود)
(إعادة اعتماد)
|
|
معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية
(إعادة اعتماد)
|
2021 |
مكتب المستشار القانوني العام (إعادة اعتماد) |
|
|
مكتبة جامعة قطر (إعادة اعتماد) |
2023 |
إدارة المرافق والخدمات العامة |
|
ISO 41001:2018
|
2023 |
إدارة المرافق والخدمات العامة |
ISO 14001:2015
|
2023 |
جامعة قطر |