نتعلم معًا لمستقبل أفضل
من نحن
بدأ المركز الوطني تنفيذ برنامج التعلم المستند إلى المدرسة اعتبارًا من خريف 2011 متوافقًا في رؤيته مع توصيات دراسة تربوية أجريت بالتعاون بين جامعة تكساس وجامعة قطر حول احتياجات التطوير المهني للتربويين في مدارس دولة قطر.
يمثل برنامج التعلم المستند إلى المدرسة أساس فكرة إنشاء المركز الوطني للتطوير التربوي بهدف تقديم التعلّم المهني للمدارس ذات الأداء المتفاوت، وتحويلها إلى مدارس متميزة الأداء خلال فترة زمنية تُحدد حسب متطلبات المدرسة. يقوم اختصاصيو المركز الوطني للتطوير التربوي بالعمل على تطوير أداء التربويين في المدارس المشاركة أثناء يومهم المدرسي دون أن يؤثر على أداء مهامهم الوظيفية.
يهدف التطوير المهني المقدم إلى بناء القدرات في المدارس المشاركة في البرنامج لما يقدم من أنشطة تعلم احترافية عالية الجودة وممارسات قائمة على الأبحاث تحسّن أداء قادة المدارس والكادر التربوي، وبالتالي تحسن تعلم الطلبة.
أهدافنا
- بناء القدرات القيادية لتنفيذ المهام بكفاءة
- توفير التطوير المهني المبني على أسس بحثية وأفضل الممارسات.
- إيجاد أنظمة سلوكية فعالة تساهم في انضباط الطلبة
- تنفيذ برامج تطوير مهنية أثناء اليوم الدراسي، تشتمل على التطبيق العملي والمتابعة المستمرة.
- إشراك المجتمع المحلي في دعم العملية التعليمية وفق أساليب وطرق متنوعة.
- رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة.
الفئة المستهدفة
الكادر التربوي في المدارس الحكومية في دولة قطر.